مصر تعقد الجولة الثالثة من المشاورات السياسية بين مصر وهولندا

اخبار مصر
مصر تعقد الجولة الثالثة من المشاورات السياسية بين مصر وهولندا

عقدت الجولة الثالثة من المشاورات السياسية بين مصر وهولندا يوم الجمعة في مقر وزارة الخارجية المصرية. وقال بيان للوزارة إن الجانبين ناقشا سبل تعزيز العلاقات الثنائية على الصعيدين السياسي والاقتصادي.

وترأس المشاورات السفير بدر عبد العاطي ، مساعد وزير الخارجية للشؤون الأوروبية ، والأمين العام لوزارة الخارجية الهولندية ، جوك براندت. وكذلك لورنس ويستهوف ، سفير هولندا في القاهرة ؛ نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون أوروبا الغربية ؛ نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون غرب ووسط آسيا ؛ وكذلك حضر مسؤولو مياه النيل والإرهاب الاجتماع.

ناقش الجانبان خلال الاجتماع التعاون في مجالات التجارة والاستثمار والزراعة والنقل البحري وتجهيز الأغذية وإدارة المياه والتعليم المهني.

واستعرضوا المؤشرات الإيجابية للاقتصاد المصري مؤخرًا ، وكذلك الفرص الواعدة للاستثمار في الدولة الواقعة شمال إفريقيا ، وخاصة في منطقة قناة السويس الاقتصادية والمشروعات الكبرى التي تنفذها الدولة المصرية.

في هذا الصدد ، اتفق الجانبان على مواصلة العمل لتعزيز حجم التجارة والاستثمارات ، حيث بلغ التبادل التجاري بينهما 1.7 مليار يورو في عام 2018. وبلغت الاستثمارات الهولندية في مصر 3.2 مليار يورو بحلول نهاية عام 2018 وأضاف البيان.

من جانبه ، أكد الجانب الهولندي حرصه على تطوير وتعميق التعاون الثنائي مع مصر على جميع المستويات السياسية والتجارية والاستثمارية والثقافية ، معربًا عن تقديره للجهود المصرية في كبح الهجرة غير الشرعية ، خاصة وأن مصر نجحت في منع التسلل إلى أي قوارب الهجرة غير الشرعية عبر سواحلها منذ سبتمبر 2016.

وقالت الوزارة إن الجانب الهولندي حريص على التعرف على الرؤية المصرية للوضع العام في الشرق الأوسط ، بما في ذلك التطورات في ليبيا وسوريا ، مضيفة أن الجانب الهولندي عبر عن دعمه لجهود مصر في العمل من أجل تحقيق الاستقرار في المنطقة. منطقة.

أكد الجانبان على أهمية مواصلة تطوير العلاقات بين مصر وهولندا بما يخدم مصالح البلدين.

رابط مختصر
محمد نبيل

محمد نبيل، كاتب محتوي اخباري حصري واحب الكتابة والتصوير ولدي خبرة مواقع فوق 6 سنوات