جريدة البوكس نيوز – أطلق البنك المركزي السعودي تطبيق “مالي” كأحد الأدوات التعليمية الفريدة في المملكة العربيه السعوديه، ومن اهم اهدافه انه يعمل علي نشر الوعي والتمكين المالي للأطفال، وإعداد جيل متعلم، ومدركاً لأهمية المال، وضرورة الحفاظ عليه.

تطبيق مالي

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن تطبيق “مالي” يستهدف الأطفال من سن 8 إلى 12 عامًا ، حيث يساعد في إكسابهم المهارات اللازمة لإدارة مواردهم المالية بشكل صحيح، بعيدًا عن الممارسات الخاطئة في التعامل بالمال، مع التركيز. على تزويدهم بالمعرفة والاتجاهات الصحيحة المتعلقة بالثقافة المالية، بالإضافة إلى توضيح المفاهيم الاقتصادية لهذه الفئة من خلال تحديد مصادر الدخل ومسارات الصرف.

اهداف تطبيق مالي

وأضافت الوكالة أن التطبيق الجديد يتضمن أيضًا تحديد أولويات الإنفاق، وتحديد مفهوم التخطيط والشراء لدى الأطفال، وأهمية الادخار من خلال محاكاة تطبيق واقع الطفل والمواقف التي يتعرض لها في حياته اليومية، والتي يتعرض لها في حياته اليومية. يحتاج إلى معرفة الأساليب الصحيحة للتعامل مع الأموال، مع مراعاة أخلاقيات المعاملات تمويل.

من جهة أخرى، أعلنت وزارة الصحة السعودية، تسجيل 360 إصابة جديدة بفيروس كورونا؛ ارتفع العدد الإجمالي للحالات المسجلة منذ بداية الوباء في المملكة إلى 542354 حالة.

وأوضحت الوزارة – في بيان أوردته قناة (الإخبارية) السعودية – تسجيل 741 حالة تعافي جديدة،  وبلغ العدد الإجمالي للحالات المتعافية 529377 حالة، وأضافت أنه تم تسجيل 9 وفيات بسبب الإصابة بالفيروس، لما مجموعه 8490 حالة وفاه.

تتصدر الصين العالم من حيث عدد الجرعات التي تعطى كعلاج لفيروس كورونا المستجد “كوفيد -19″، تليها الولايات المتحدة، ثم الاتحاد الأوروبي، والهند، والبرازيل، والمملكة المتحدة، وتركيا، والمكسيك، وإندونيسيا، وروسيا.

وقد تم تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دولة،  ومنطقة منذ اكتشاف الحالات الأولى لاصابات فيروس كورونا في الصين في شهر ديسمبر لعام 2019.