التخطي إلى المحتوى
النفط يرتفع والسعودية تلمح لاستمرار تخفيضات أوبك

كتب محمد خالد

ارتفع النفط(البترول)اليوم الاثنين 9_9_2019 بعد توقع السعودية وتعتبر من أكبر الدول المصدرة للنفط في العالم،وتستمر في دعم التخفيضات لانتاج الخام التي تنفذها أوبك وينتج من الخارج لدعم الأسعار بعد تولي وتعيين الأمير عبدالعزيز بن سليمان وزير للطاقة،وتمتلك السعودية كميات كبيرة جدا وهائلة من البترول والنفط والطاقة البترولية.

ارتفعت الأسعار لليوم الرابع على التوالي ومدعمة من قبل وزير الطاقة الاماراتي بان المنتجين في أوبك والحلفاء ملتزمون بتحقيق توازن واستقرار في سوق الخام،وارتفع خام القياس العالمي مزيج برنت 53 سنتا حيث يعادل 9.% الى 62.07 دولار للبرميل،وزاد الخام غرب تكساس الوسيط الامريكي 57 سنتا ليوازي واحد بالمئة الى 57.09 دولار للبرميل.

وتم تعيين الامير عبدالعزيز بن سليمان عضو في الوفد السعودي في منطقة البلدان المصدرة للبترول والنفط والطاقة منذ فترة طويلة،وأصبح في منصب وزير الطاقة بعد رحيل الأمير خالد الفالح وهو نجل العاهل السعودي وتعد هذه المرة الأولي التي يتولي فيها أحد أفراد الأسرة الحاكمة حقيبة النفط.

شارك الأمير عبدالعزيز في المفاوضات الخاصة بالاتفاق الدولي الحالي بين اوبك والمنتجين من خارجها وايضا روسيا،وتعد المجموعة المعروفة باسم اوبك لخفض الامدادات العالمية للخام لدعم الاسعار وتحقيق التوزان في السوق،ولم يوجد تغيير في سياسات السعودية واوبك بشان تخفيضات الانتاج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *